languageFrançais

لأول مرة 'عشاق الدنيا الأغاني' على مسرح بنزرت

كان لجمهور بنزرت مساء الثلاثاء 27 أوت 2024 موعدا مع عرض "عشاق الدنيا: الأغاني" لعبد الحميد بوشناق في إطار مهرجان Ooredoo Music Fest By OPPO.

رحلة موسيقية إلى الزمن الجميل وعالم الموسيقى الشعبية التونسية، امتزجت فيها الفنون الركحية من مسرح ورقص بالغناء الذي طغى على هذه النسخة الموسيقية من العرض مقابل التقليص من المشاهد الدرامية. 

على أنغام "بجاه الله يا حب اسمعني" كانت شارة الانطلاق مع الفنان محمود السعيدي الذي قدم عددا من الأغاني الخالدة في الذاكرة الشعبية التونسية على غرار "خلوني خلوني'' و"ناري على الزينة ياما "، قبل أن يعتلي الفنان هشام سلام ركح بنزرت ليغني " نجوم الليل الضواية" وسط تفاعل كبير من الجمهور. 

وأثث الفنان الحبيب الشكناوي الفقرة الثالثة من العرض، حيث غنى "الوردة اللي نحكي عليها" و "على الجبين عصابة ".

وتخلل العرض ظهور عددا من شخصيات المسلسل على غرار "برينقا" للممثل الشاذلي العرفاوي و "بابا الهادي " للبحري الرحالي وريم الرياحي التي استقبلت على الركح الفنان عبد الوهاب الحناشي الذي غنى "محبوبي" و "صبرك مكتوب". 

ورغم تهاطل الأمطار، تواصلت فقرات "عشاق الدنيا الأغاني" ولم يتوقف الجمهور عن الرقص والتمايل والتفاعل مع كل تفاصيل العرض من الفنان التليلي القفصي الذي غنى "بري فوت" إلى الفنان القدير لطفي بوشناق الذي غنى تحت زخات المطر "كيف شبحت خيالك" و"نوار اللوز" و"عشاق الدنيا عقولهم مسلوبة" وسط عشاق الأغنية الشعبية و أوفياء عرض "عشاق الدنيا" الذين لم يمنعهم تقلب الأحوال الجوية من الاستمتاع بالعرض حتى نهايته مع الفنان كافون الذي أدى أغنية "جيت نعوم الموج قلبني" و"الصبابة ولو باندية".

ولم يخف المخرج عبد الحميد بوشناق سعادته بنجاح العرض للعام الثاني على التوالي في مسرح بنزرت، حيث اعتبر في تصريح لموزاييك أن " حفل اليوم تاريخي بكل المقاييس وزادته الأمطار رونقا.. تأثرت وتفاجئت كثيرا بمواصلة الجمهور للعرض رغم سوء الأحوال الجوية! "

وعبر عبد الحميد بوشناق في تصريحه عن حبه الكبير وامتنناه لجمهور "عشاق الدنيا" الأوفياء " كيفاش تحبني ما نحبهمش الناس هاذم؟ وما نتعبش وما نقبلش كل شي على خاطرهم" متمنيا أن يظل دائما لدى مستوى تطلعات الجمهور. 

على صعيد آخر، كشف عبد الحميد بوشناق في تصريح لموزاييك عن انطلاقه في التحضير لجزء ثان من مسلسل "رقوج" الذي حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الفارط.

أما عن إمكانية تحويل "رقوج" إلى عمل موسيقي فرجوي على غرار "عشاق الدنيا" أكد عبد الحميد بوشناق لموزاييك أن " الفكرة واردة وجاهزة وستكون مختلفة موسيقيا عن عالم الفن الشعبي"

حبيبة العبيدي